بيان هام للشركة المتحدة للصناعة والتعهدات حول أنفاق التعقيم

8 يونيو 2020
بيان هام للشركة المتحدة للصناعة والتعهدات حول أنفاق التعقيم

أصدرت الشركة المتحدة للصناعة والتعهدات بياناً جاء فيه:
“يسّر “الشركة المتّحدة للصناعة والتعهّدات ش.م.ل يونيك” أن توضح لكم، وتبعاً لحق الّرد، واظهار للحقيقة ومنعا لأي تداول بمعلومات مغلوطة، ما يلي: إن نفق التعقيم المخصص للإنسان والمركبات هو ضروري جداً لتعقيم الأشخاص وملابسهم وحقائبهم قبل الدخول إلى أي مكان والإختلاط الإجتماعي مع الأفراد ولاسّيما للمحافظة على بيئة خالية من الجارثيم والأوبئة. والذي يلعب دورا فعالا أيضا هو نوعية المواد المستعملة داخل هذا النفق وعدم الغش بها أو مزجها بطريقة خاطئة.
في ما يتعلّق بالمواد المعقّمة المستخدمة في أنفاق التعقيم التي تحتوي على Sodium Hypochlorite and ammonium quaternary يرجى ملاحظة أن هذه المواد الكيميائية يتم تطبيقها في:
– المياه الصالحة للشرب (بتركيز هيبوكلوريت الصوديوم من ٠,٢ إلى ٠,٤ جزء في الميلون) في الشامبو وبلسم الشعر والكريمات. (Sodium hypochlorite)
– تعقيم الطعام.
-حمامات السباحة Sodium hypochlorite and ammonium quaternary.
– إعداد الطعام (مسلخ، دواجن، مصنع لحوم، مخبز …) لتطهير وتعقيم أسطح الطعام وتنظيف معّدات الطعام في بعض الأحيان من دون إضافة ماء.
– المستشفيات: المطابخ والغرف وغرف العملّيات.
– المنازل: لتنظيف الأطباق.
 
إن جميع مواد التعقيم المستعملة من قبل شركتنا ضمن النفق هي مواد مصادق عليها عالمياً (FDA approved).
يعتمد تطبيق كل معقم على معدل تركيزه ومعدل التخفيف ومعدل الجرعة والتطبيق. إذا تجاوزت هذه التوصيات في الجرعة والتخفيف، فستكون جميع المطهارت ضارة. مثال هيبوكلوريت الصوديوم في مياه الشرب إذا تجاوزت الجرعة الموصى بها من ٠,٢ إلى ٠,٤ جزء في المليون، فسيكون مسرطناً.
حصلت شركة Unic sal على بارءة اختارع تتعلّق بنفق تعقيم للإنسان والمركبات المصّمم خصيصاً لضمان التعقيم اللازم للتصّدي للفيروسات بالمطلق ولا سيما فيروس كورونا. تتمثل ميزة هذا الاختارع أنه يخلق سحابة (نظام ضبابي) باستخدام تقنية الضغط العالي (١٠٠ بار). يقوم النظام بإنشاء قطرات صغيرة جًدا ، يتراوح حجمها بين١٠-١١ ميكرون، وهي غير مرئية للعين ويمكنها أن تقتل الفيروس وجميع البكتيريا على الأسطح. يسمح الاختراع بالتعقيم الكامل للشخص وأمتعته من الرأس إلى نعل الأحذية مع أقل قدر ممكن من التعرض.
إن عمل جهاز التعقيم يقتصر على تحويل السائل المعقّم إلى ضبابة سحابّية ورذاذ من شأنها تعقيم وتطهير الجسم والملابس – بغض النظر عن نوعّية المواد المعقّمة المستخدمة وصلاحّيتها. التي تبقى خاضعة للمواصفات الفنّية والمستعملة من قبل المستفدين من الجهاز.
وهنا لا بد لوازرة الصّحة من التحّرك للكشف على محل البضائع أو المواد المغشوشة حمايةً للمواطنين ومنعاً لأي ضرر قد يحصل من جراء ااستعمال مواد غير صحيحة.
لـذلك، إقتضى التوضيح، حمايةً لمصداقّية الإختراع ولحقوق المواطنين”.