وهبة يستنكر اغتيال لقمان

4 فبراير 2021
وهبة يستنكر اغتيال لقمان

اكد وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة في حديث للمركزية  أن جريمة اغتيال لقمان سليم واي عملية اغتيال مدانة بكل المقاييس، وقال: “نعرب عن الإدانة والحزن لاغتيال شخصية كلقمان سليم لديها كل هذا الفكر والمواقف، ولا يجوز اطلاقا اغتيال اي إنسان على أساس مواقفه”.

وتابع: “إن حرية التعبير في لبنان يجب أن تكون مقدسة  والدستور يصون الرأي والأفكار الحرة. لذا أعرب عن أسفي واستنكاري لهذا الاغتيال، والذي يستوجب من القضاء أن يضع يده على الملف وأن يكشف الحقيقة في أسرع وقت.

ونأمل أن يتم التوصل إلى جلاء الحقيقة في مثل هذه الجرائم عبر السلطة القضائية”.

وعلق  الوزير وهبه على البيان المشترك الصادر عن وزيري خارجية فرنسا جان ايف لودريان والولايات المتحدة انطوني بلنكن ، مذكرا أن المبادرة الفرنسية إثر انفجار مرفأ بيروت أتت من جانب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي لم يضع اي عائق أمام المساعدات الإنسانية.

أما  دعم البنية الاقتصادية اللبنانية وإعادة إعمار بيروت فمشروط بتشكيل حكومة تقدم برنامجها الإصلاحي، ومن بنوده الشفافية ووقف الهدر ومكافحة الفساد والتهرب الضريبي وحث الحكومة على التفاوض مع صندوق النقد الدولي.

ولا يمكننا الاستمرار في إدارة البلد بحكومة تصريف أعمال في ظل عدم تمكن رجال السياسة وقياديي البلد من تأليف حكومة حتى الآن”.

المصدر المركزية