web analytics

اعتصام لاهالي الطلاب في الخارج في النبطية مطالبين بتطبيق الدولار الطالبي

beirut News
لبنان
15 فبراير 2021
اعتصام لاهالي الطلاب في الخارج في النبطية مطالبين بتطبيق الدولار الطالبي

نفذ أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج اعتصاما، أمام تمثال العالم حسن كامل الصباح في النبطية، مطالبين بتطبيق قرار مجلس النواب الخاص بالدولار الطالبي وذلك بدعوة من جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج. ونفذوا مسيرة راجلة امام المصارف التي تمنعت عن تطبيق قانون الدولار الطالبي بتحويل عشرة الاف دولار لكل طالب بسعر 1515 ليرة في لبنان، وسط إجراءات امنية للجيش وقوى الامن الداخلي.

وألقى ربيع نور الدين كلمة باسم الأهالي قال فيها: “لن نسكت أمام المماطلة التي تحصل، سننتزع حقنا بالقوة، هذه المصارف لن تفتح أبوابها ان لم تطبق القانون. القانون في هذا البلد يطبق فقط على الفقراء والمساكين”.

وسأل: “أين الدولة والسلطة السياسية، اين السلطة القضائية وأين مجلس النواب الذي شرع القانون لماذا لا يقدم استجوابا لوزارة المالية، أين المسؤولون المولجون تطبيق القوانين. نحن لا نطلب صدقة، هذه أموالنا الموجودة في المصارف سواء أكانت بالدولار ام بالليرة اللبنانية”. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر