للتمسك بمبادىء الجيش لأنه السبيل الوحيد لحماية الوطن

29 يوليو 2021
للتمسك بمبادىء الجيش لأنه السبيل الوحيد لحماية الوطن

لمناسبة عيد الجيش في الأول من آب زارت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر الكلية الحربية، وكان في إستقبالها قائد الكلية العميد الركن جورج صقر وعدد من الضباط .

وأقيم للوزيرة عكر تشريفات عسكرية إلتقت بعدها الضباط والمتخرجين من السنة الثالثة من الجيش والأجهزة الأمنية تحت إسم دورة مئوية لبنان الكبير، كما إلتقت تلامذة الضباط في السنتين الأولى والثانية والضباط والعسكريين في الكلية الحربية.
الوزيرة عكر ألقت كلمات أعربت فيها عن فخرها بالضباط المتخرجين، والذين يتابعون دروسهم العسكرية والأكاديمية، مشددة على أهمية التمسك بمبادىء الجيش لأنه السبيل الوحيد لحماية الوطن والدفاع عن أرضه وشعبه وأمنه وإستقراره.

وطلبت الوزيرة عكر من الضباط المتخرجين والتلامذة والعسكريين عدم اليأس بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وقالت: “لا تييأسوا وليبقى إيمانكم بالجيش كبير لأن كل نزلة أمامها طلعة”. وأكدت أن الشباب هم مستقبل الوطن وعليهم الإتكال والرهان، كما أعربت عن إستعدادها للقيام بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على المؤسسة العسكرية ومعنويات الجيش.
ونوهت الوزيرة عكر بالمستوى التعليمي والعسكري والتدريبات التي يخضع لها الضباط وتمنت لهم النجاح والإستمرار في مهامهم الجديدة، كما وجهت التحية لزملائهم الذين يخضعون لدورات في الخارج.