باسيل: ندعو للحوار لأننا جديون

25 أكتوبر 2022
باسيل: ندعو للحوار لأننا جديون

قال رئيس “التيّار الوطنيّ الحرّ” النائب جبران باسيل “نحن قمنا بجولة على كل الكتل النيابية لعرض ورقة الاولويات الرئاسية باستثناء كتلة التحدي التي لم تحدد موعدا، ونعتبر ان التواصل مع بعضنا امر اساسي ومهم”. وأضاف: “وجدنا ان نقاط الاختلاف قليلة بين ورقتنا وافكار الآخرين، وهذا امر مهمّ، وفتحنا من خلال جولة تسليم ورقة الالويات الباب امام البحث للتفاهم على الرئيس المقبل”.

 

 
وتابع باسيل بعد إجتماع تكتّل “لبنان القويّ”: “أصبحنا نقترب اكثر من الفراغ، ونحتاج الى حوار ومن يراهن على فكرة التحدي “جرب”، ودستورنا اصلا لا يسمح بفكرة التحدي، والجميع اليوم في حالة عجز سواء في تأمين النصاب، او بدرجة اقل في موضوع الاكثرية”.
 
وأكّد أنّ “من يراهن على الوقت والانهاك واتعابنا نقول له إن هذا الامر لن يتحقق بما يعنينا وهم يضيعون الوقت على اللبنانيين”.
 
ودعا باسيل للحوار، وقال: “نحن جديون، على المستوى المسيحي يستطيع البطريرك ان يتولاه، وعلى المستوى الوطني يمكن لرئيس الجمهورية القيام بذلك حتى الاثنين، واي دعوة حوارية من الخارج، او من الداخل كدعوة رئيس المجلس النيابي نتعاطى معها من حيث المبدأ بإيجابية”.
 
وأشار باسيل إلى أن “صلاحيات الرئيس في حال الفراغ يمارسها مجلس الوزراء منعقدا وليس الحكومة او رئيس الحكومة او اي وزير وهذا ما مارسناه في حالة الفراغ السابقة على مدى سنتين ونصف”.