مدينة القصور وعاصمة المال”تتنفس تحت الماء”!

13 يناير 2020
beirut News
منوعات
شوارع في مدينة دبي
شوارع في مدينة دبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع تظهر غرق أحياء كاملة في مدينة دبي الإماراتية، ومدارج مطاراتها، جراء هطول أمطار غزيرة على المدينة المعروفة والمميزة بعصريتها وتحضرها، لكنَّ غرقها المفاجئ قد يعيد التفكير مجدداً نحو تطور المدينة التي باتت طرقاتها تغني “إني اتنفس تحت الماء.. إني أغرق أغرق”.

وتعرضت مدينة دبي لأمطار غزيرة أثَّرت على جميع المجالات، إذ اضطرت مولاتها المعروفة، ودوائرها الحكومية والأهلية، وحتى مطاراتها لإغلاق أبوابه، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وعدم قدرة البنية التحتية لاستيعاب الأمطار الغزيرة.

وأعلنت مطارات دبي عن تأثر بعض عمليات مطار دبي الدولي بسبب الأحوال الجوية، التي تشهدها البلاد والتي صاحبها هطول أمطار شديدة وتجمعات للمياه.
واضطر مطار دبي أكبر مطارات العالم استقبالاً للمسافرين، لتعطيل رحلات الطيران بسبب غزارة الأمطار التي أغرقت عددًا من مهابط الطائرات.

وانتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في دبي غرق محالهم التجارية، والطرقات، وبعض الأحياء السكنية، مشيرين إلى ضرورة ترميم وإصلاح البنية التحتية لضمان عدم تكرار تلك المشاهد.

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة