‘برشلونة’ يتغلّب على ‘دورتموند’ بثلاثية في دوري الأبطال!

28 نوفمبر 2019
‘برشلونة’ يتغلّب على ‘دورتموند’ بثلاثية في دوري الأبطال!

حجز فريق “برشلونة” الإسباني مقعداً له في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه “بوروسيا دورتموند” الألماني بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء.

وأحرز هدفَيْ “البارسا” كلّ من المهاجمين، الأوروغوياني لويس سواريز، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان غريزمان، في الدقائق (29، 33، 67)، بينما سجل الإنكليزي، جادون سانتشو، هدف الفريق الألماني اليتيم، عند الدقيقة 77، من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “كامب نو”.

ورفع فريق “برشلونة” رصيده بعد هذا الفوز إلى 11 نقطة، في صدارة المجموعة السادسة، وضمن رسمياً تأهله إلى دور الـ 16 الكبار “للتشامبيونزليغ”.

بينما توقف رصيد “بوروسيا دورتموند” عند 7 نقاط، وتراجع إلى المركز الثالث على سلم الترتيب، خلف “إنتر ميلان” الإيطالي، الذي تغلب بدوره على مضيفه سلافيا براغ التشيكي، وبالنتيجة ذاتها 3-1.

7mYA2W
فرض فريق فريق “نابولي” الإيطالي التعادل على مضيفه فريق “ليفربول” بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأربعاء، وذلك ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل المهاجم البلجيكي، درايس ميرتينز، هدف التقدم لـ”نابولي”، في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول.
وأدرك المدافع الكرواتي ، ديان لوفرين، التعادل للـ”ريدز”، في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي جرت على ملعب “أنفيلد”.
وبهذا التّعادل المخيّب، رفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط، واحتفظ بصدارة المجموعة الخامسة، متقدماً بفارق نقطة واحدة على وصيفه “نابولي”.

ويحتل فريق “ريد بول سالزبورغ” النمساوي المركز الثالث في الترتيب، برصيد 7 نقاط، وذلك عقب فوزه الساحق على مضيفه “جينك” البلجيكي 4-1.

وفي الجولة السادسة الأخيرة الشهر المقبل، يلعب “ليفربول” في ضيافة “سالزبورغ” وتكفيه نقطة التعادل للتأهل، في حين يستضيف “نابولي” الفريق البلجيكي الذي فقد الأمل حتّى ببلوغ الدوري الأوروبي.