كافاني على بعد أيام من الإنتقال إلى ‘أتلتيكو مدريد’!

24 ديسمبر 2019
كافاني على بعد أيام من الإنتقال إلى ‘أتلتيكو مدريد’!

بات المهاجم الأوروغوياني، إدينسون كافاني، على بعد أيام من الانتقال من فريقه “باريس سان جيرمان” الفرنسي إلى “أتلتيكو مدريد” الإسباني، وفق ما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية.
وبحسب الصحيفة المدريدية، فإنّ الانتقال قد يحصل خلال الأيام القليلة المقبلة. وفي المبدأ، سيكون الاتفاق لمدة موسمَيْن ونصف، إلا أنّه لا يزال موضع نقاش.
ولفتت إلى أنّ الصعوبة الوحيدة أمام الانتقال الوشيك هي النادي الفرنسي، والمبلغ الذي قد يطلبه، مشيرة إلى أنّ كافاني ليس سعيداً في باريس، لاسيما في ظل تراجع دوره بعد انضمام المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي مطلع الموسم الحالي معاراً من “إنتر ميلان” الإيطالي.
بدورها، أفادت إذاعة “أر أم سي سبور” الفرنسية، بأنّ كافاني توصل إلى اتفاق مع “أتلتيكو مدريد”، المتوّج بلقب الدوري الإسباني عام 2014، وأنّ ناديه الحالي منفتح على فكرة السماح لكافاني بالرحيل هذا الشتاء.
وتفتتح فترة الانتقالات الشتوية للأندية الأوروبية مطلع كانون الثاني المقبل.
وكان كافاني (32 عاماً)، انضم إلى النادي الباريسي في العام 2013، وينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

YHcc4I
وصل نادي “ريال مدريد” الإسباني إلى رقم قياسي لم يبلغه منذ أكثر من 31 عاماً، وذلك في مجال حراسة المرمى.

ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية الرياضية، فإنّ مرمى النادي الملكي لم يستقبل سوى 12 هدفاً من أصل 18 مباراة خاضها في الدوري الحالي حتّى الآن.

ويمكن إرجاع الفضل في ذلك إلى أداء الحارسَيْن، تيبو كورتوا وألفونس أريولا.

والرقم الذي حقّقه الحارسان يتطابق مع العدد الذي حقّقه أوغستين رودريغيز وخوسيه مانويل أوتشوتورينا، وفرانسيسكو بويو مع “ريال مدريد” في موسم 1987/1988.

ومنذ بداية الموسم الحالي حافظ كورتوا على شباك “ريال مدريد” نظيفاً في 7 مباريات، فيما تمكّن أريولا من حماية شباكه في مباراة واحدة.

لكنّ أفضل موسم لـ”ريال مدريد” في هذا المجال كان 1961/1962 وموسم 1971/1972، حينما دخل شباكه 11 هدفاً فقط بعد مرور 18 مباراة في الدوري.