برشلونة يسحق ليغانيس في كأس الملك ويعبر لدور الثمانية

beirut News
رياضة
beirut News31 يناير 2020
برشلونة يسحق ليغانيس في كأس الملك ويعبر لدور الثمانية

تمكن فريق برشلونة بقيادة الملهم ليونيل ميسي بالفوز بخماسية من دون رد على ليجانيس ليبلغ دور الثمانية في كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

 

وأجرى ليغانيس، صاحب المركز قبل الأخير في الدوري، عددا من التغييرات على التشكيلة التي تعادلت سلبيا مع أتليتيكو مدريد مطلع الأسبوع ليستفيد برشلونة من هذا الأمر تماما.

 

تقدم برشلونة، وصيف بطل كأس ملك اسبانيا الموسم الماضي، بعد أربع دقائق فقط عبر أنطوان غريزمان من مسافة قريبة بعد عمل رائع من ميسي ونلسون سيميدو.

 

وأعتقد غريزمان أنه سجل هدفا ثانيا لكن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي تسلل المهاجم الفرنسي أثناء بناء الهجمة.

 

وصنع ميسي الهدف الثاني لزميله كليمو لينجليه ليضاعف الغلة للعملاق الكتالوني.

 

وأضاف اللاعب الأرجنتيني الهدف الثالث بتسديدة اصطدمت بأحد اللاعبين وأبدلت اتجاهها في المرمى بعد مرور ساعة قبل أن يختتم خماسية فريقه في الدقيقة الأخيرة بعد أن سجل البديل أرتور الهدف الرابع.

 

وانضم برشلونة إلى ريال مدريد وفياريال وأتليتيك بيلباو وغرناطة وريال سوسيداد وبلنسية حامل اللقب في دور الثمانية الذي سيتم سحب قرعته الجمعة.

 

ويحل إشبيلية ضيفا على ميرانديس المنتمي للدرجة الثانية.

 

كشف أمين صندوق اتحاد لعبة “الجودو” في دولة الكويت، يوسف دلي، سبب منع دخول مدرب “جودو” يمني يحمل اسم “صدّام حسين” إلى البلاد.
ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية، عن دلي قوله إنّ ما تردّد عن عدم منح تأشيرة دخول لمدرب “الجودو” اليمني صدّام حسين بن حازب بسبب اسمه المطابق لاسم صدام حسين (الرئيس العراقي السابق) “غير صحيح”.
وأوضح أنّ “الأمر يتعلق بعدم وجود صلاحية في جوازه لأكثر من 6 أشهر، وهو شرط أساسي للحصول على التأشيرة معمول به في كل دول العالم”.
وكان من المقرر أن يرافق ابن حازب، مدرب نادي “ثمر” الرياضي من مديرية لبعوس في يافع بمحافظة لحج في اليمن، فريقه الذي يصل إلى الكويت مساء أمس الأربعاء، للمشاركة في البطولة العربية لـ”الجودو”.
وذكرت الصحيفة الكويتية أنّ مسؤولاً في الاتحاد الكويتي للجودو قدم اعتذاره عن عدم منح الجهات المعنية تأشيرة الدخول للمدرب، فيما تمّت الموافقة على منح بقية أفراد الفريق تأشيرات الدخول.
وكان المدرب اليمني قد عبر عن استيائه من عدم منحه تأشيرة “بسبب اسمه”، إلا أن أمين صندوق اتحاد الجودو الكويتي نفى ما أثير من إشاعات في شأن منعه بسبب اسمه أو ارتباطه بجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر