تعليق النشاط الرياضي في السعودية بسبب كورونا حتى إشعار آخر

14 مارس 2020
تعليق النشاط الرياضي في السعودية بسبب كورونا حتى إشعار آخر

قررت وزارة الرياضة السعودية، تعليق النشاط الرياضي بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات، وإغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة بسبب تفشي فيروس كورونا.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن هذا الإجراء سيبدأ اعتبارا الغد الأحد وحتى إشعار آخر.

ويأتي القرار من منطلق الحرص على المصلحة العامة وامتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة، وبناء عليه تم تعليق النشاط الرياضي.

r3LWAT
يواصل فيروس “كورونا” انتشاره في أوروبا وتأثيره على الأحداث الرياضية، حيث أعلن نادي تروا المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي أن اثنين من لاعبيه أصيبا بالفيروس المستجد.
وجاء إعلان النادي في ساعة متأخرة من مساءأمس الجمعة، بعد أن أوقفت رابطة الدوري الفرنسي جميع مباريات الدرجتين الأولى والثانية خوفا من انتشار العدوى بالفيروس.

وأشار النادي إلى أن لاعبا في الفريق الأول وآخر في أكاديمية النادي أصيبا بفيروس “كورونا”.

وقال تروا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: “تم وعلى الفور عزل اللاعبين في منزليهما. ويخضع النادي بكامله أيضا للإشراف الطبي”.
ولم يكشف النادي هوية اللاعبين المصابين بالفيروس، لكن وسائل إعلام فرنسية قالت إن المهاجم الكوري الجنوبي الدولي سوك هيون جون من بينهما.
وأضافت تقارير إعلامية نقلا عن المدرب لوران باتل، أن مشاركة سوك في مباراة فريقه التي كانت مقررة الجمعة كانت محل شك، لأنه “لم يكن يشعر بأنه في حالة جيدة جدا”.