نادي سبورتينغ: وقعنا ضحية التلاعب وعلى الاتحاد اللبناني فتح تحقيق

5 أبريل 2022
نادي سبورتينغ: وقعنا ضحية التلاعب وعلى الاتحاد اللبناني فتح تحقيق

أصدر نادي سبورتينغ لكرة القدم بيانا أكد فيه “وقوعه وبعض اندية سداسية الهبوط ضحية التلاعب، مطالبا الاتحاد اللبناني لكرة القدم بتدارك المسؤولية وفتح تحقيق في مباريات المرحلة الرابعة من سداسية الهبوط والا ضاعت الرياضة”.

وتساءل البيان: “هل ستسمحون للفساد ان يدخل مرة جديدة الى عالم الرياضة عن طريق التلاعب بنتائج المباريات؟”. وأضاف: “تاريخ الكرة اللبنانية مليء بهذه الأحداث التي تركت ندوباً، وها هي عادت مجدداً. الحدث هذه المرة ليس في الدرجة الثالثة بل في الدرجة الاولى”.

وهنا نص البيان: “اذا كان الفساد سمة المرحلة في بلادنا وكلنا نقاومه، واذا كان نادي سبورتينغ الرياضي ناديا خاصا، حديثا، غير جماهيري، لا مرجعية سياسية او خلفية طائفية له. واذا كان الفريق الاول في النادي ومنذ انطلاقه في الدرجة الثالثة، ما هو الا وسيلة تسويق مستمرة وفعالة للنادي واكاديميته بناءً لمشروع واضح اطلقناه منذ اربع سنوات. من هذا المنطلق عملنا بمهنية لنظهر النادي بافضل صورة غير مهتمين بالدرجات والمراكز. نلعب بحرفية واخلاق وليس ارضاء لجهة سياسية، او مرجعية عليا او اشباعا لغرور، فاعتدنا ان نربح بشرف ونخسر باخلاق تحت راية اللعب النظيف.

فهل ستسمحون للفساد ان يدخل مرة جديدة الى عالم الرياضة عن طريق التلاعب في المباريات؟ تاريخ الكرة اللبنانية مليء بهذه الأحداث التي تركت ندوباً، وها هي عادت مجدداً. الحدث هذه المرة ليس في الدرجة الثالثة بل في الدرجة الاولى.

لقد وقعنا وبعض اندية سداسية الهبوط ضحية التلاعب. على الاتحاد تدارك المسؤولية وفتح تحقيق بمباريات المرحلة الرابعة من سداسية الهبوط والا ضاعت الرياضة ولن تنجح كتجارة ولن يستطيع لبنان ان يتجاوز المحليات”.