طرد إيران من الـ”مونديال” في قطر؟

19 أكتوبر 2022
طرد إيران من الـ”مونديال” في قطر؟

كتبت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية أنه بعد أن استخدمت روسيا طائرات إيرانية مسيرة ضد أوكرانيا، تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طلبات لاستبعاد إيران من مونديال كأس العالم المقرر إقامته في قطر الشهر المقبل.
ودعا كريس براينت، عضو البرلمان البريطاني، في حديث مع هذه الصحيفة البريطانية، إلى طرد الفرق الرياضية للدول التي تدعم الغزو العسكري لأوكرانيا.
كما طلب من السلطات الرياضية في جميع أنحاء العالم أن تراقب بعناية التفاعلات بين طهران وروسيا خلال الحرب في أوكرانيا. وأضاف براينت أن “الأنظمة الديكتاتورية تتمتع بالنجاحات الرياضية، وعلينا ألا نمنحهم هذه الفرصة”.

وفي السابق، منع الاتحاد العالمي لكرة القدم (فيفا) المنتخب الروسي من المشاركة في مونديال كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 بسبب حرب البلاد في أوكرانيا. كما منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الروس من المشاركة في مسابقات أندية هذه القارة وكأس الأمم الأوروبية المقبلة.
يذكر أن المنتخب الإيراني لكرة القدم، الذي يتواجد في دور المجموعات لكأس العالم 2022 مع المنتخبات الوطنية الأميركية والإنجليزية، من المفترض أن يلعب أمام المنتخب الإنجليزي في مباراته الأولى يوم 21 تشرين الثاني المقبل.​