فرنسا تنهي “الحلم المغربي” وتتأهل إلى نهائي المونديال

15 ديسمبر 2022آخر تحديث :
فرنسا تنهي “الحلم المغربي” وتتأهل إلى نهائي المونديال

أنهى المنتخب الفرنسي “الحلم المغربي” وفاز على “أسود الأطلس” بهدفين نظيفين، مساء الأربعاء، ليضمن بذلك بطاقة العبور إلى نهائي كأس العالم 2022.
وجاء الهدف الأول في المباراة من أقدام ثيو هيرنانديز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف راندال كولو مواني الثاني في الدقيقة 79.
وحاول أبناء وليد الركراكي جاهدين العودة في المباراة، لكن بدون جدوى.
وبذلك، ضمن منتخب “الديوك” المرور إلى نهائي المونديال، حيث سيلتقي، يوم الأحد المقبل، الأرجنتين.
أما المنتخب المغربي فسيلعب أمام كرواتيا، يوم السبت، لتحديد صاحب المركز الثالث.
ضمت تشكيلة المغرب: بونو – داري – سايس – حكيمي – مزراوي – أمرابط – أوناحي – الياميق – زياش – بوفال – النصيري.

وضمت تشكيلة فرنسا: لوريس – كوندي – فاران – كوناتي – هيرنانديز – غريزمان – تشواميني – فوفانا – ديمبيلي – جيرو – مبابي.
وبعد تأهلهما للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم التي تستضيفها قطر هذه الأيام، سيتقابل منتخبا أسود الأطلس والديوك، اليوم الأربعاء، للمرة 12 في تاريخهما.
أما فرنسا، فتواصل حملة الدفاع عن اللقب بقوة، ووصلت إلى هذا الدور بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي “الأسود الثلاثة”، في مباراة مثيرة للغاية.
في الجهة المقابلة، تأهلت الأرجنتين لملاقاة كرواتيا، بعد فوز الأولى على هولندا بركلات الترجيح، وكذلك فوز كرواتيا على البرازيل بركلات الترجيح أيضا.
اللافت هو أن منتخبين من المجموعة الخامسة، هما المغرب وكرواتيا، تأهلا لهذا الدور، بشكل غير متوقع ولم يكن مرجحا وصولهما لهذا الدور، خصوصا وأنهما واجها عددا من المنتخبات القوية التي أشارت معظم التوقعات إلى وصولهما إلى الدور نصف النهائي، مثل منتخبات بلجيكا والبرازيل وإسبانيا والبرتغال.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.