أبرزهم ميسي ورونالدو… نجوم الكرة يودّعون بيليه بكلمات مؤثرة

30 ديسمبر 2022
أبرزهم ميسي ورونالدو… نجوم الكرة يودّعون بيليه بكلمات مؤثرة

شكّل رحيل “الملك” بيليه اليوم الخميس، صدمة لدى نجوم كرة القدم بعد أقل من أسبوعين على انتهاء مونديال قطر 2022، على الرغم من الوضع الصحي الصعب الذي عانى منه أسطورة كرة القدم في الأشهر الأخيرة.
وحرص عدد من النجوم، من بينهم بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على مشاركة صور مع الراحل بيليه، تخليداً لذكراه. وكتب ميسي، “أرقد بسلام”.
وكتب الحساب الرسمي لبيليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال المباراة الأولى للبرازيل أمام صربيا (2-0) في مونديال قطر، “إجلبوا الكأس إلى البيت!”، قبل أن يودّع المنتخب البرازيلي المنافسة في دور الربع نهائي بعد فوز كرواتيا بركلات الترجيح.
أمّا النجم الفرنسي كيليان مبابي، فقال عبر “تويتر”، “لقد تركنا ملك كرة القدم، لكنّ إرثه لن يُنسى أبداً”.

كما نشر البرتغالي كريستيانو رونالدو صورة مع بيليه بالأسود، عبر “إنستغرام”، معلّقاً، “التعازي الحارة للبرازيل بأسرها، مجرّد وداعاً للملك الأبدي بيليه لن يكون كافياً أبداً للتعبير عن الألم الذي يلفّ عالم كرة القدم بأسره حاليّاً”.
وأضاف، “مصدر إلهام للعديد من الملايين، مرجع من الأمس واليوم إلى الأبد. كانت المودة التي أظهرها لي دائماً متبادلة في كل لحظة تشاركناها، وحتى من مسافة بعيدة. لن يُنسى أبداً وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد منّا عشاق كرة القدم. أرقد بسلام، الملك بيليه”.
وتوفي المهاجم العبقري الذي أحدث ثورة في عالم المستديرة، اليوم الخميس، عن 82 عاماً. واختير اللاعب الوحيد المتوّج بكأس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970) أفضل رياضي في القرن الماضي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في العام 1999، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن عينه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.​
اقرأ أيضاً: نيمار: بيليه أعطى صوتاً للفقراء والسود ‏