بيغولا إلى ربع نهائي ويمبلدون

10 يوليو 2023
بيغولا إلى ربع نهائي ويمبلدون

بلغت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة رابعة عالمياً، الدور ربع نهائي في ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-1، 6-3 في 75 دقيقة.
وكانت أفضل نتيجة للأميركية على العشب اللندني قبل هذه النسخة بلوغها الدور الثالث العام الماضي.
ولم تخض بيغولا (29 عاماً) الدور نصف النهائي في أي من البطولات الأربع الكبرى في مسيرتها وستأمل في تحقيق ذلك عندما تواجه التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التي بلغت بدورها ربع نهائي ويمبلدون للمرة الأولى بفوزها على مواطتنتها ماري بوزكوفا 2-6، 6-4، 6-3.
سبق لبيغولا أن وصلت إلى الدور ربع النهائي في بطولات “الغراندسلام” الثلاث الاخرى جميعها.
أما فوندروشوفا (42 عالمياً)، فسيكون هذا ظهورها الأول في ربع نهائي بطولة كبرى منذ أن حلّت وصيفة للأسترالية آشلي بارتي في نهائي رولان غاروس عام 2019.
وباتت هذه ثاني أفضل نتيجة لها في بطولات “الغراندسلام”، إذ لم تتجاوز ثمن النهائي في كل من أستراليا والولايات المتحدة المفتوحة.
وعززت فوندروشوفا سجلها في المواجهات المباشرة إلى 3-1 مع منافستها المصفنة 33 عالمياً.
أندريفا تواصل
وواصلت المراهقة الروسية ميرّا أندريفا (16 عاماً) صعودها في منافسات المحترفات وبلغت الدور ثمن النهائي في ثاني مشاركة لها فقط في البطولات الكبرى.

تفوقت أندريفا (102 عالمياً) المتأهلة من التصفيات على مواطتنتها أناستازيا بوتابوفا (23 عالمياً) 6-2، 7-5 بعد أن عادت من تأخر 4-1 في المجموعة الثانية.
قالت اللاعبة التي أقصت في الدور السابق التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بطلة رولان غاروس 2021 بعد الفوز: “حتى لو أردت أن أظهر مشاعري، لم أكن قادرة على فعل ذلك لأن نفسي انقطع في كل نقطة”.
تلتقي اللاعبة التي بلغت الدور الثالث في رولان غاروس هذا العام في ثمن النهائي مع الأميركية ماديسون كيز.
ستتقدم أقله حتى المركز 65 بعد ويمبلدون ولكنها أكدت أنها تطمح بأن تكون في غرف تبديل الملابس الخاصة بالمصنفات في نسخة العام المقبل.
أجابت ممازحة رداً على سؤال عن احتكاكها باللاعبات الكبار: “آمل أن أكون في غرف تبديل الملابس في الطابق العلوي العام المقبل”.
لدى الرجال، تأهل البلغاري غريغور ديميتروف (24 عالمياً) إلى ثمن النهائي بفوزه على الأميركي المصنف عاشراً فرانسيس تيافو بثلاث مجموعات 6-2، 6-3، 6-2 في مباراة اسكتملت الأحد بعد أن توقفت السبت بسبب الأمطار وثم حلول الظلام.
يلتقي تالياً مع الدنماركي هولغر رونه السادس عالمياً.
بلغ ديميتروف نصف نهائي ويمبلدون عام 2014، ولم يتأهل إلى ثمن النهائي منذ حينها سوى مرة واحدة في 2017 حيث توقف مشواره عند هذا الحد.