“الفيفا” يعاقب نجمة منتخب إنكلترا

11 أغسطس 2023
“الفيفا” يعاقب نجمة منتخب إنكلترا

بطولة كأس العالم للسيدات 2023 هي أكبر نسخة من البطولة حتى اليوم، إذ يتنافس 32 فريقاً على الكأس في أستراليا ونيوزيلندا بعد التوسع من 24 فريقاً.
“فيفا”، الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن اليوم الخميس، توقف لاعبة الهجوم الإنكليزية لورين جيمس عن المشاركة، بسبب تلقيها بطاقة حمراء بعد دفعها للنيجيرية ميشال ألوزي خلال مباراة دور الـ16 في كأس العالم للسيدات.
وتم طرد جيمس، البالغة من العمر 21 عامًا، في الدقيقة 87 من المباراة التي جمعت بين المنتخبين في بريزبين يوم الاثنين الماضي. انتهت المباراة بفوز بطلات أوروبا في ركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وتغيب جيمس عن المواجهة المقبلة لمنتخب “اللبؤات الثلاث” أمام كولومبيا في ربع النهائي في سيدني السبت، وعن الدور نصف النهائي، ولكن ستكون قادرة على الالتحاق بصفوف منتخب بلادها في حال نجحت إنجلترا في بلوغ المباراة النهائية المقررة في 20 من الشهر الحالي.
وكانت جيمس اعتذرت من ألوزي على ما بدر منها، وكتبت عبر صفحتها على تويتر “كل الحب والاحترام لك”.
وتابعت “أنا متأسفة لما حصل”.
وردت ألوزي على ما نشرته الإنجليزية “كل الاحترام إلى لورين جيمس”.
المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات نجح في التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم المقامة في نيوزيلندا وأستراليا بفوزه في ركلات الترجيح 4-2 على المنتخب النيجيري بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي في مباراة أقيمت في بريزبين يوم الإثنين. وفي نفس الدور، فازت أستراليا على الدانمارك بنتيجة 2-0.
بالرغم من أن المنتخب النيجيري كان لديه تفوق في المباراة، إلا أن بطلات أوروبا تمكنَّ من الصمود خلال الوقتين الإضافيين بعد طرد لورين جيمس، شقيقة اللاعب ريس جيمس نجم فريق تشيلسي، ببطاقة حمراء لاعتدائها على ميشال ألوزي بدوسها على ظهرها. واستمرَّت اللاعبات الأوروبيات في الصمود وتمكنَّ من الفوز في ركلات الترجيح.
بدأ المنتخب الإنجليزي تنفيذ ركلات الترجيح بشكل سيء إذ أضاعت جورجيا ستانواي فرصتها، وتلتها النيجيرية ديزيريه أوبارانوزي، ولكن تمكَّنت لاعبات المدربة الهولندية سارينا فيغمان من تنفيذ أربع ركلات ناجحة. في المقابل، أهدرت نيجيريا ركلة أخرى سددتها ألوزي التي كانت كفيلة بإقصائها من البطولة.