الفوز على لانس “تجاوز أحلامي” –

1 ديسمبر 2023
الفوز على لانس “تجاوز أحلامي” –

أشاد ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بفريقه اللندني بعد تأهله لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الساحق 6-صفر على لانس الفرنسي في أجواء شديدة البرودة في العاصمة البريطانية الليلة الماضية.
وكان انتصار أرسنال أكبر فوز لفريق إنجليزي على منافس فرنسي في بطولة أوروبية.
وبعد الانتصار الكبير قال أرتيتا وهو إسباني للصحفيين “لقد تجاوز هذا أحلامي.. سنحت لنا اليوم فرصة التأهل لدور 16 على رأس المجموعة وأعتقد أننا فعلنا هذا بأسلوب مقنع حقا. أظهر الفريق منذ البداية نزعة هجومية كبيرة وتصميما على الفوز. كل شيء سار بالطريقة الصحيحة في أول 30 دقيقة.”
وأشار أرتيتا إلى أن “فريقه كان يقدم أداء مماثلا في ملعبه منذ بعض الوقت وعبر عن سعادته بظهور ستة أسماء مختلفة في قائمة مسجلي أهداف فريقه الستة”.
وقال المدرب الإسباني “أيضاً الحفاظ على انضباتنا في ملعبنا والحفاظ على نظافة شباكنا وإحراز الكثير من الأهداف هو بالفعل عامل إيجابي. هؤلاء اللاعبون بحاجة إلى مثل هذه التجارب والثقة بقدرتنا على القيام بهذا في مواجهة هؤلاء المنافسين.”

لكن أرتيتا أوضح أن “طموحاته في البطولة الأوروبية الأولى للأندية ليست كبيرة”.
وأضاف عن ذلك “الآن لننتظر. علينا التوقف الآن وسنعرف في فبراير من سنواجه في المرحلة المقبلة من البطولة وسنرى كيف سنكون في هذا التوقيت.”
وعبر المدرب أيضاً عن “سعادته باستمرار لاعبيه في التركيز على مهمتهم حتى صفارةالنهاية رغم أن النتيجة ربما حسمت فعليا خلال أول نصف ساعة من عمر اللقاء”.
وأردف أرتيتا قائلاً “عندما تكون لدى الفريق لغة الجسد هذه ويقوم بتطبيق نفس الأسلوب في كل مهمة وكل مباراة فإننا نتوقع نتائج جيدة.. الفريق يرغب في تحقيق الانتصارات ولا يرغب في اهتزاز شباكه. هذه هي العقلية التي نريد أن نبني عليها.”​