بومبيو يتعهد بمساعدة رئيس حكومة العراق

7 مايو 2020
بومبيو يتعهد بمساعدة رئيس حكومة العراق

علق وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، على حصول رئيس الوزراء العراقي الجديد، مصطفى الكاظمي على ثقة البرلمان.

وقال بومبيو عبر “تويتر”، “كان من الرائع التحدث اليوم مع رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي”. وأضاف، “الآن يأتي العمل العاجل والجاد لتنفيذ الإصلاحات التي طالب بها الشعب العراقي”.

وأخذ وزير الخارجية الأميركي على نفسه تعهدا تجاه رئيس الوزراء العراقي الجديد قائلا، “لقد تعهدت بمساعدته على تنفيذ أجندته الجريئة من أجل الشعب العراقي”.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان بعد اتصال هاتفي بين بومبيو ورئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي: “دعما (بومبيو) للحكومة الجديدة، ستمضي الولايات المتحدة قدما في منح استثناء لمدة 120 يوما لاستيراد الكهرباء من إيران تعبيرا عن رغبتنا في المساعدة في تهيئة الظروف المناسبة للنجاح”.

وأكد رئيس الحكومة العراقية الجديد، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أنه سيعمل بشكل حثيث على كسب ثقة ودعم الشعب. وقال الكاظمي عبر “تويتر”، منح مجلس النواب الموقر ثقته لحكومتي، وسأعمل بمعية الفريق الوزاري الكريم بشكل حثيث على كسب ثقة ودعم شعبنا”.

وأضاف رئيس الحكومة العراقية الجديد، “امتناني لكل من دعمنا، وأملي أن تتكاتف القوى السياسية جميعا لمواجهة التحديات الصعبة. سيادة العراق وأمنه واستقراره وازدهاره مسارنا”.