ترمب ملوّحاً بالمفاوضات: وقّعت عقوبات​ على طهران

9 يناير 2020
beirut News
العرب والعالم
ترمب ملوّحاً بالمفاوضات: وقّعت عقوبات​ على طهران

أكد الرئيس الاميركي ​دونالد ترمب​ ان “​الاتفاق النووي​ مع ​إيران​ ليس جيدا بالنسبة إلى الولايات المتحدة”، معلناً “المصادقة على ​عقوبات​ اضافية على ​طهران​، وستقوم وزارة الخزانة الأميركية بالإعلان عنها”.

وأوضح، في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، ان “الاتفاق النووي منح إيران أموالا كبيرة واستخدموها في زعزعة الاستقرار في المنطقة، وإيران لا يمكن أن تمتلك سلاحا نوويا”، لافتاً الى ان “الولايات المتحدة ترغب في إعادة التفاوض مع إيران في ما يتعلق بالاتفاق النووي”.

كذلك، أشار إلى أن “الطائرة الأوكرانية ربما أسقطت بالخطأ في إيران”.

وقال إن الولايات المتحدة تعمل على ادخال دول الشرق الأوسط في حلف شمال الأطلسي “ناتو”، “لأنه يجب أن يساعدنا في الشرق الأوسط من خلال الانخراط في محاربة تنظيم داعش”.

ولفت إلى أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني كان “وحشاً كاسراً” وخطط لتفجير إحدى السفارات الأميركية، مضيفاً: “حيدنا وحشاً كاسراً. وتمكنا من القضاء عليه”.

وتابع ان “هذا الأمر كان يجب أن يحدث منذ زمن طويل. وفعلنا ذلك لأنهم أرادوا تفجير إحدى سفاراتنا”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة