محتجون يمنيون يقتحمون قصر الرئاسة في عدن

16 مارس 2021آخر تحديث :
محتجون يمنيون يقتحمون قصر الرئاسة في عدن

اقتحم متظاهرون اليوم الثلاثاء، القصر الرئاسي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوب البلاد. وأفاد شهود عيان بأن “متظاهرين محتجين على انهيار الخدمات، وتدهور الأوضاع المعيشية، اقتحموا بوابات قصر معاشيق الرئاسي في عدن، مرددين هتافات مناهضة للحكومة”. وأضاف الشهود أن “المتظاهرين اقتحموا القصر من دون مقاومة من حراسته، ووصلوا قرب أماكن وجود الوزراء”.

واقتح المحتجون أولاً، الحاجز الأمني الأول للقصر الرئاسي “المعاشيق”، وهو مقر إقامة الحكومة اليمنية. وأطلق قوات الحرس الرئاسي أعيرة نارية في الهواء.

ودعت إلى هذه الاحتجاجات الهيئة العسكرية الجنوبية، العسكريين المتقاعدين وعدد من النقابات العمالية الجنوبية للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية ودفع أجور العسكريين. ووصل المتظاهرون إلى الحاجز الأمني والبوابة الرابعة في القصر الرئاسي بعدن.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.