web analytics

بايدن يحدد موعداً للاحتفال بـ”التحرر من كورونا”

بيروت نيوز
العرب والعالم
18 يونيو 2021
بايدن يحدد موعداً للاحتفال بـ”التحرر من كورونا”

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها بسبب التقدم المحرز في عمليات التلقيح ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، وقال إن الأميركيين سيحتفلون “بعيد الاستقلال وبالتحرر من فيروس كورونا”، في 4 تموز المقبل. “في 4 تموز المقبل سنحتفل بعيد الاستقلال وبالتحرر من فيروس كورونا”، قال بايدن.
وأكد الرئيس الأميركي “نجحنا في تأمين مطاعيم كورونا لكل الأميركيين”، موضحا أن 65 بالمئة من البالغين الأميركيين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا”.

ولفت إلى أن “أكثر من 90 بالمئة من ضباط الجيش تم تطعيمهم بلقاح كورونا”، وشدد على أنه “بالإمكان تأمين وسيلة نقل مجانية لكل راغب بالحصول على المطعوم”. وأضاف “لا بد من الحذر رغم الحصول على اللقاح المضاد لكورونا”.
ولفت “أعلنت خلال زيارتي أوروبا استعدادنا لتقديم أكثر من مليار جرعة كورونا”، للدول التي باتت بحاجة للدعم في مواجهة الجائحة. ولفت بايدن خلال تصريحاته إلى أن عدد الوفيات بسبب كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 600 ألف، وقال إن سلالة كورونا المسماة بـ”دلتا” تشكل خطورة واضحة “إلا أن العلم قادر على المواجهة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.