“داعش” تعود والحرب عليها تستعر

6 أكتوبر 2021
“داعش” تعود والحرب عليها تستعر

أعلنت الأجهزة الأمنية في المغرب، اليوم الأربعاء، عن تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” في مدينة طنجة شمال البلاد. وأشارت وسائل إعلام مغربية إلى أن الخلية التي تم تفكيكها كانت تضم 5 عناصر، وهي تابعة لتنظيم “داعش”.
وعلى الصعيد عينه، نفّذت قوات سودانية مشتركة من الجيش والشرطة والدعم السريع والمخابرات، عملية أمنية جديدة لمداهمة خلية إرهابية جنوب العاصمة، تستهدف خلية إرهابية، تستغل بناية من 5 طوابق في منطقة جبرة. ووقع خلال المداهمة تبادل لإطلاق نار في محيط مقر الخلية الإرهابية. في حين عثرت القوات المشتركة على مواد متفجرة وشعارات تنظيم داعش بشقة تستغلها الخلية الإرهابية الجديدة، مؤكدة أن العناصر الإرهابية لاذت بالفرار ولم يتسن توقيف أحد منهم.
وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من إعلان السلطات الأمنية في السودان، مقتل عسكري و4 مسلّحين في اشتباكات اندلعت في منطقة جبرة بجنوب العاصمة الخرطوم، أثناء تنفيذ قوة أمنية – عسكرية مشتركة مداهمة لمخبأين، بعد أسبوع على مقتل 5 ضباط خلال مداهمة مماثلة في المنطقة نفسها. كما أضاف الاثنين الماضي، أن المداهمة أسفرت عن مقتل 4 من الخلية الإرهابية والقبض على اثنين بالموقع الأول، واعتقال اثنين من العناصر الإرهابية بالموقع الثاني.
وفي السياق نفسه، أعلن حاكم ولاية خوست الأفغانية أنه تم القاء القبض على 14 من عناصر “داعش” في الولاية خلال الأيام الماضية، وأكد لـ”الجزيرة” أن “عناصر تنظيم الدولة اعترفوا بأنهم كانوا يخططون لتفجيرات في الولاية”.​