غارات على معسكر للحوثيين في شبوة

30 ديسمبر 2021
غارات على معسكر للحوثيين في شبوة

فيما تستمر المعارك في محافظة شبوة بين قوات الجيش اليمني وتنظيمات الحوثي، شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأربعاء، غارات جوية جديدة على معسكر اللواء 19 التابع للحوثيين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.
وأكد مصدر مطلع، بحسب ما أفاد مراسل العربية/الحدث بأن غارة جوية استهدفت المعسكر الواقع داخل مدينة العليا ببيحان، والذي يسيطر عليه الحوثيون.
كما أضاف أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من موقع الاستهداف.
يأتي ذلك بعد ضربتين مساء أمس الثلاثاء على نفس المعسكر، تسببت بوقوع قتلى وجرحى أيضاً في صفوف التنظيم.

يذكر أنه في وقت سابق اليوم، دمرت مقاتلات التحالف آليات عسكرية للتنظيم في جبهة بيحان. وأوضحت مصادر عسكرية أن الآليات المدمرة كانت تحمل أسلحة ثقيلة إلى جانب كميات من الذخائر.
يشار إلى أن تعزيزات من القوات المشتركة وصلت مؤخراً إلى جبهات شبوة لتحرير المديريات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، واندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيون على الأطراف الحدودية للمحافظة، ما أدى إلى إصابة العشرات من الحوثيين.
وكثف الحوثيون هجماتهم منذ أيلول الماضي انطلاقاً من محافظة البيضاء، وتمكنت من السيطرة على مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة، ما مكنها من فتح جبهة جديدة نحو محافظة مأرب من جهة حريب وصولاً إلى احتلال مديريات العبدية وجبل مراد والجوبة، غير أنها اصطدمت جنوب مأرب بمقاومة شرسة من قبل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.