جونسون: السعودية شريك أمني لبريطانيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز13 مارس 2022
جونسون: السعودية شريك أمني لبريطانيا

دافعت بريطانيا عن مساعيها لممارسة الضغوط على السعودية لزيادة إنتاجها من النفط بعدما بدأ المستهلكون الغربيون يلمسون على أنفسهم تداعيات العقوبات المفروضة ضد روسيا.
ولم ينف وزير الإسكان والمجتمعات البريطاني مايكل غوف تقارير نشرتها، أمس السبت، صحيفة “ذا تايمز” أفادت بأن “رئيس الوزراء بوريس جونسون سيجري زيارة للسعودية خلال أيام”.
وأوردت الصحيفة أن “جونسون سيمارس الضغوط على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لحث الرياض على المساهمة في تخفيف وطأة تداعيات العقوبات المفروضة على روسيا عن الغربيين، بعدما أعلنت بريطانيا والولايات المتحدة حظر الواردات النفطية الروسية”.

وقال غوف في تصريح لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، “علينا أن نعتمد على استيراد النفط من بلدان عدة لا نوافق على سجلها في مجال حقوق الإنسان”، وذلك على خلفية إعلان السعودية إعدام 81 محكوما يوم واحد.
وأضاف، “السعودية شريك أمني لبريطانيا، وأعتقد أن هناك مخاوف على صلة بحقوق الإنسان. نحن واضحون بهذا الشأن”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر