حرب الإنترنت… الحكومة الروسية تتعرض لغزو إلكتروني

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز17 مارس 2022
حرب الإنترنت… الحكومة الروسية تتعرض لغزو إلكتروني


ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، نقلاً عن وزارة التنمية الرقمية قولها، الخميس، أن المواقع الحكومية الروسية تتعرض لهجمات إلكترونية غير مسبوقة، وأن جهوداً تقنية قائمة لفحص حركة تصفح المواقع من الخارج.
وتعرضت هيئات حكومية روسية وشركات مملوكة للدولة للاستهداف خلال الأحداث في أوكرانيا، وشهدت المواقع الإلكترونية للكرملين وشركة أيروفلوت للطيران وبنك سبيربنك، انقطاعا أو مشكلات موقتة في الأسابيع القليلة الماضية.
وقالت الوكالة إن الوزارة تعمل على التكيف مع الظروف الجديدة في ظل تصاعد الهجمات الإلكترونية.
وقالت الوزارة، “إذا كانت ذروة قوتها في السابق بلغت 500 غيغابايت فهي الآن عند واحد تيرابايت”.

وأضافت، “هذا أقوى بضعفين أو ثلاثة أضعاف من أشد الأحداث خطورة من هذا النوع التي تم رصدها سابقاً”.
ومع تزايد عزلة روسيا عن الأنظمة المالية وسلاسل الإمداد العالمية، اقترحت الحكومة مجموعة من التدابير لدعم قطاع تقنية المعلومات ضمن قطاعات أخرى.
وستحصل شركات التكنولوجيا على شروط إقراض وضرائب تفضيلية، كما اقترحت وزارة التنمية الرقمية سابقاً أن تناقش شركات تقنية المعلومات نقل مكونات الدعم الفني مرحلياً من الشركات الأجنبية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر