روسيا تتصدى لهجمات مسيرات أوكرانية في القرم

16 يوليو 2023
روسيا تتصدى لهجمات مسيرات أوكرانية في القرم

أشار مسؤول عينته موسكو إلى أن قوات الدفاع الجوي الروسية والأسطول الروسي في البحر الأسود شاركا في صد هجمات شنتها أوكرانيا بطائرات مسيرة على ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.
وأفاد حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزاييف الذي عينته موسكو عبر تليغرام، إن الهجمات كانت فوق ميناء سيفاستوبول ومنطقتي بالاكلافا وخيرسونيس بالمدينة.
ولم ترد تفاصيل بعد عن حجم الهجوم أو عن أي أضرار ناجمة عن الهجمات التي وقعت في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين الماضي، عن أن الجيش الروسي صدّ ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت شبه جزيرة القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا جنوب غربي البلاد بصواريخ “إس – 200”.
وجاء في بيان “الدفاع الروسية”، “في يوم التاسع من تموز، قام نظام كييف بمحاولة فاشلة لمهاجمة أهداف في القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا، بصواريخ إس – 200 المضادة للطائرات، التي تم تحويلها إلى نسخة هجومية”.
وبحسب الإفادة، التي قدمها رئيس الأركان العامة للقوات الجوية فيكتور أفزالوف، إلى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، فاليري غيراسيموف، فإنه تم تدمير 4 صواريخ.​