بلينكن: موسكو تختلق ذرائع لاستخدام أسلحة كيمياوية

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز17 مارس 2022
بلينكن: موسكو تختلق ذرائع لاستخدام أسلحة كيمياوية

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن “بلاده وفرت ملياري دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً، مشيراً إلى أن المساعدات تشمل مضادات للدبابات وأنظمة دفاع جوي”.
وأضاف في مؤتمر صحافي، اليوم الخميس، أنه “يعمل على حض الكونغرس على العمل بسرعة على إقرار تقديم المساعدات لأوكرانيا”.
وقال إن “روسيا ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا، وإن واشنطن تعمل على توثيقها، لافتاً إلى أن الأوكرانيين يعانون بسبب الهجوم الروسي”.
واتهم موسكو “بمحاولة اختلاق ذرائع لاستخدام أسلحة كيمياوية في أوكرانيا، مبيناً أن هجوم بوتين على أوكرانيا لم يتم وفقا للخطة”.
وأوضح أن “تبعات الهجوم الروسي بدأت تؤثر على أسعار الوقود والاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن روسيا باتت على حافة الهاوية بسبب العقوبات غير المسبوقة”.

ولفت إلى أن “واشنطن فوضت أكثر من 12 دولة لتقديم المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، مشيراً إلى أن أوروبا تشهد أسوأ أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية”.
وفي موازاة ذلك، قال وزير الخارجية الأميركي، إنه لا إشارات من روسيا على أنها جادة في المفاوضات مع أوكرانيا”.
وأضاف أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا ينوي التوقف عن الحرب في أوكرانيا، موضحاً أن روسيا تبتعد كل يوم عن الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب في أوكرانيا”.
وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، في وقت سابق، أن “القوات الروسية تحرّك مدفعيتها باتجاه العاصمة كييف استعداداً لقصفها”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر