استدعاء السفير البريطاني بعد رفع علم مثليي الجنس في إندونيسيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز23 مايو 2022
استدعاء السفير البريطاني بعد رفع علم مثليي الجنس في إندونيسيا

استدعت إندونيسيا، اليوم الاثنين، السفير البريطاني لديها، إثر رفع علم مثليي الجنس في السفارة، إذ دعت جاكرتا المبعوثين الأجانب إلى احترام الحساسيات المحلية. ونشرت السفارة البريطانية الأسبوع الماضي، عبر “انستغرام”، لعلم قوس قزح في مبانيها للاحتفال باليوم الدولي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسياً، مصحوبة برسالة دعم لحقوق “مجتمع الميم”.
وتلا ذلك رد فعل عنيف بين الإندونيسيين المحافظين عبر الإنترنت رداً على المنشور في مواقع التواصل الاجتماعي، واستدعت وزارة خارجية جاكرتا، السفير البريطاني أوين جنكينز، للتوضيح.
وقال المتحدث باسم الوزارة توكو فايزاسياه، إن “هذا العمل مع نشر الصورة عبر الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي للسفارة البريطانية، غير مراع للمشاعر على الإطلاق”. وتابع، “الوزارة تود تذكير المبعوثين الأجانب باحترام حساسية القيم الثقافية والدينية”، في حين لم ترد السفارة على الفور على طلب وكالة “فرانس برس” للتعليق.

واعتبر رئيس مجلس العلماء الإندونيسي أن “البعثة الدبلوماسية كانت غير محترمة لدعمها العلني لحقوق مجتمع الميم (مجتمع المثليين والمتحولين جنسياً)”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر