بالفيديو: حادثا سير مروعان يخلفان عشرات الوفيات والجرحى في تركيا

20 أغسطس 2022
بالفيديو: حادثا سير مروعان يخلفان عشرات الوفيات والجرحى في تركيا

توفي 32 شخصاً على الأقل وأصيب 50 آخرون السبت بحادثين مروريين في جنوب شرقي تركيا، وفق وسائل إعلام محلية.
وتوفي 16 شخصاً وأصيب 21 في حادث السير الأول بين سيارة إسعاف وحافلة على طريق سريع يربط مدينة غازي عنتاب بمدينة نيزيب، بحسب فرانس برس.
فيما أكدت وكالة الأنباء التركية “ديميرورين” أن حافلة ركاب كانت تسير على طريق سريع صدمت سيارة إسعاف وسيارة إطفاء وسيارة لفريق صحافي كانت توجهت كلها إلى مكان حادث سابق. وبين القتلى 3 عناصر إطفاء و4 مسعفين وصحافيان من وكالة أنباء تركية بحسب وسائل الإعلام المحلية.
كما أظهرت مشاهد بثتها الوكالة التركية القسم الخلفي لسيارة إسعاف مدمراً جزئياً والحافلة على جانبها وقسمها الأمامي محطماً.

بعد حادث مروري أوقع قتلى وجرحى صباح اليوم.. 16 قتيلا وعدد من الجرحى في حصيلة أولية إثر اصطدام شاحنة بتجمع للمدنيين في منطقة #ماردين جنوب شرق #تركيا، فيما قال وزير الصحة التركي إن الحادثة ناتجة عن تعطل مكابح الشاحنة #العربية pic.twitter.com/32ZRhtkIUp

— العربية (@AlArabiya) August 20, 2022

وبعد بضع ساعات قتل 16 شخصاً آخرون على الأقل وأصيب نحو 30 على بعد 250 كلم شرقاً في حادث دهس بشاحنة، وفق ما أعلن وزير الصحة التركي السبت.
وقال الوزير فخر الدين قوجة عبر “تويتر”، إنه “لقي 16 شخصاً حتفهم وأصيب 29 آخرون بينهم 8 بحالة حرجة في حادث وقع بعد تعطل مكابح شاحنة دهست حشداً في ديريك” في محافظة ماردين.
فيما أظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام تركية سائقاً فاقداً السيطرة على شاحنته يصطدم بأقصى سرعة بسيارات عدة ويدهس مشاة يحاولون الفرار. إلى ذلك أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية بأن حادثاً مرورياً بين 3 سيارات وقع في المكان نفسه قبل فترة وجيزة، وكانت فرق إنقاذ في الموقع عندما دهست الشاحنة الحشد.