بعد صورة المهاجرين العراة… تركيا لليونان: تسعون لكشف قسوتكم

16 أكتوبر 2022
بعد صورة المهاجرين العراة… تركيا لليونان: تسعون لكشف قسوتكم

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

نفى نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتاكلي، “تورط بلاده في واقعة زعمت خلالها اليونان العثور على 92 من المهاجرين غير الشرعيين قرب حدودها الشمالية مع تركيا حفاة عراة.”
وقال تشاتاكلي رداً على منشور لوزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي، “نظراً لأنكم لم تتمكنوا من رصد حالة واحدة لانتهاك تركيا لحقوق الإنسان، فأنتم تسعون فقط إلى كشف صورة قسوتكم كما لو أنها من فعل تركيا”. ودعا “السلطات في اليونان إلى وقف التلاعب والخداع”.
بدورها، وزارة حماية المواطنين اليونانية في بيان، أن “حرس الحدود اليوناني، وموظفي وكالة مراقبة الحدود الأوروبية فرونتكس، تمكنوا الجمعة من إنقاذ أكثر من 90 مهاجرا، أرسلهم الأتراك.” وقالت الوزارة “تواصل تركيا استغلال المهاجرين، وانتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي، وقد تجاوزت استفزازاتها كل الحدود بالأمس عندما أنقذ حرس الحدود (اليوناني)، ما مجموعه 92 مهاجراً غير شرعي من ضفاف نهر إيفروس، أرسلتهم تركيا إلى هناك حفاة عراة تماماً”.

As you couldn’t find one single case of human rights violation by ??, you just seek to expose image of your cruelty you’ve inflicted as if ??’s done!Spend your time to obey human rights, not for manipulations & dishonesty!C’mon, it’s not big deal; just be little bit civilised! https://t.co/Wu45kEN8tQ
— İsmail ÇATAKLI (@ismailcatakli) October 15, 2022