السيسي: علاقتنا بالإمارات نموذجية

26 أكتوبر 2022
السيسي: علاقتنا بالإمارات نموذجية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الشعبين المصري والإماراتي دائماً على قلب واحد، والعلاقات بين الدولتين وعلى اختلاف القيادات والحكومات تظل نموذجاً لما يجب أن تكون عليه العلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة.
وأوضح في كلمة له، اليوم الأربعاء، بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، أن “التفاهم وتطابق الرؤى مع قيادات دولة الإمارات الشقيقة هو مما نفخر به في مصر، بداية من المؤسس العظيم للدولة الشيخ زايد بن سلطان والمقولة التاريخية له إبان حرب تشرين الأول 1973، بأن البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي، وكذلك الشيخ خليفة بن زايد وكافة حكام الإمارات”، مضيفاً أنه “على مدار تلك العقود لم تتغير قوة العلاقات المصرية الإماراتية بل ازدادت وثوقاً، وظل التفاهم والإخاء والتوافق بين البلدين هو عنوان مسيرة العلاقات بينهما”.
وتابع الرئيس المصري أن العلاقات بين مصر والإمارات تميزت دائماً بأنها قائمة ليس فقط على مشاعر الحب والإخوة والصداقة الحقيقية بل كذلك على الفهم الواقعي المتعمق والدقيق لظروف المنطقة والعالم وعلى التكامل وتعزيز التعاون والمصالح المشتركة.
وأوضح أن “كل ما سبق هو ما يمنح جميع العلاقات قوة واستدامة عبر الزمن، فالتعاون الاقتصادي والاستثماري وفي جميع المجالات دائماً يسير على أعلى مستوى، والآفاق المستقبلية للتعاون الشامل بين الدولتين واعدة ومزدهرة ستعود بالخير الوفير على شعبي الدولتين وشعوب الوطن العربي جميعاً”.
وأشار السيسي إلى أنه “استمراراً لمواقف المؤسس الشيخ زايد لا يفوته أن يذكر بالتقدير والعرفان للموقف التاريخي الداعم لدولة الإمارات الشقيقة خلال الفترة العصيبة التي مرت بها مصر منذ نحو 10 سنوات والذي ورد تعزيزاً لخصوصية العلاقات بين مصر والإمارات، وبرهاناً واضحاً على ما يجمع الدولتين والقيادتين والشعبين من روابط وثيقة.