الأطباء فتحوا رأسي للتأكد من وجود مخ فيه –

7 مارس 2023
الأطباء فتحوا رأسي للتأكد من وجود مخ فيه –

بعد أيام من إعلان البيت الأبيض عن إصابة الرئيس الأميركي جو بايدن، بسرطان الخلايا القاعدية وخضوعه لعملية جراحية، خرج بايدن في “مزحة مثيرة للجدل” بشأن تدخل جراحي خضع له، عندما قال إن الأطباء “فتحوا رأسه للتأكد من وجود مخ فيه”، وذلك في خطاب موجه لرجال الإطفاء بأمريكا.
إذ قال بايدن في كلمته أثناء المشاركة في المؤتمر التشريعي للرابطة الدولية لرجال الإطفاء، أمس الإثنين، “أنتم حقاً، مؤسسة الإطفاء في موطني، أنقذتم حياتي، لقد عدت من رحلة خارجية بعدما غبت ليومين وقد شعرت بصداع فظيع، وقد تم تشخيصي بـ…”، ولم يحدد اسم المرض في البداية.
أضاف الرئيس بايدن قائلاً، “حسناً، على أي حال كان عليهم أن يفتحوا رأسي عدة مرات لمعرفة ما إذا كان لدي مخ”.
ثم تابع قائلاً، “لكن، دعوا المزاح جانباً، ما حدث هو أنني كنت أعاني من تمدد في الجمجمة في وقت حدوث عاصفة ثلجية، وكان يجب أن تُجرى العملية على الفور، والطبيب الذي كان سيفعلها كان أفضل طبيب في الجوار، وقد كان في مركز والتر ريد الطبي، لأنه كان يجري عمليات عدة، ولم أستطع الوصول إليه”.
ولفت بادين الى أنه “عرض عليّ الرئيس الجمهوري آنذاك توفير طائرة Marine One المروحية، للنزول إلى حيث يوجد الطبيب، لكنها لم تستطع التحليق بسبب الظروف الجوية”.

BIDEN: “I was diagnosed with having a — anyway — they had to take the top of my head off a couple times to see if I had a brain…” pic.twitter.com/1qQSZtTTUw
— Breaking911 (@Breaking911) March 6, 2023