بالفيديو ـ احتجاجات وسلاسل بشرية عالمياً تنديداً بالهجمات الكيماوية على مدارس إيران

12 مارس 2023
بالفيديو ـ احتجاجات وسلاسل بشرية عالمياً تنديداً بالهجمات الكيماوية على مدارس إيران

​نظم  الإيرانيون في أكثر من 70 مدينة حول العالم تجمعات شكلوا خلالها سلاسل بشرية لإدانة الهجمات الكيماوية المتتابعة على المدارس الإيرانية، تلبية لدعوة رابطة أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية.
وفي الوقت نفسه، التقى المعارض الإيراني حامد إسماعيليون، مع رئيسة مفوضية حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي وسياسيين ألمان.
وفي مقابلة مع “إيران إنترناشيونال”، كشف إسماعيليون الذي نشر أخيراً مع عدد من المعارضين الإيرانيين ميثاق “التضامن والتنظيم للحرية” المعروف بـ”ميثاق مهسا”، كشف عن تفاصيل لقائه مع رئيسة مفوضية حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي.
وأوضح، “في هذا الاجتماع تطرقنا إلى الوضع الراهن في إيران. وكان لا بد أن تطلع هذه المسؤولة أكثر على الظروف التي خلقها الحرس الثوري في إيران، وأوضاع النشطاء داخل إيران الذين يتعرضون لضغوط من الحرس الثوري والقضاء، ووصول الشعب إلى الإنترنت، وضرورة استمرار العقوبات الهادفة ضد السلطات الإيرانية، وإدراج الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية، وغيرها من القضايا.
كما شارك إسماعيليون في تجمع الجالية الإيرانية بمدينة فرانكفورت، وأكد أن استمرار التجمعات في الخارج خلال الأشهر الستة الماضية يدل على أن “هذه الثورة لا تعرف الحدود”.
نظمت الجالية الإيرانية، اليوم السبت، تجمعات في مدن سيدني، وأديلايد، وملبورن الأسترالية احتجاجا على التسميم المتعمد للطالبات في إيران، ورفع المحتجون في سيدني شعار “المرأة والحياة والحرية”.
وأكد المتظاهرون أن التسمم المتسلسل للطالبات جزء آخر من جرائم النظام الإيراني لمحاولته قمع أصوات الإيرانيات المحتجات.
كما تجمع الإيرانيون في أديلايد أمام برلمان جنوب أستراليا لدعم المتظاهرين في إيران والاحتجاج على تسميم المدارس.
ونظم الإيرانيون في استكهولم تجمعات رفعوا خلالها شعار، “حتى آخر نفس.. المرأة والحياة والحرية”. وعبر المحتجون عن احتجاجاتهم ضد تسميم المدارس عبر وضع أقنعة كيماوية.
وفي مدينة غوتنبرغ، تجمع عدد من المتظاهرين، احتجاجاً على استمرار الهجمات الكيماوية على مدارس البنات في إيران.
نظم الإيرانيون المقيمون في مدن هامبورغ، وميونيخ، وفرانكفورت، وكارلسروه، تجمعات جاءت تلبية لدعوة رابطة أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري الإيراني قرب طهران.
وقام المحتجون في مدينتي ميونيخ وكارلسروه بتشكيل سلسلة بشرية احتجاجاً على الهجمات الكيماوية في المدارس الإيرانية.

وفي مدينة هامبورغ أيضاً، رفع الإيرانيون شعار “المرأة والحياة والحرية”.
كما طالب الإيرانيون في فرانكفورت بإسقاط النظام الإيراني ورفعوا شعارات مناهضة للنظام.
نظمت الجالية الإيرانية في مدينتي كوبنهاغن وآرهوس تجمعات أدانوا خلالها التسميم المتعمد للطالبات في المدارس الإيرانية.
وفي بادرة رمزية، وضع المتظاهرون في هاتين المدينتين، أقنعة كيماوية على وجوههم، ورفعوا لافتات عليها صور جرائم النظام الإيراني.
ونظم الإيرانيون الذين يعيشون في النمسا تجمعات أمام مقر الأمم المتحدة في فيينا لليوم 165 على التوالي، ورفع المحتجون شعارات ضد النظام الإيراني، وأكدوا أن الحرس الثوري منظمة إرهابية.
وجاءت هذه التجمعات في مختلف دول العالم تلبية لدعوة أطلقتها رابطة أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية تحت شعار “حتى آخر نفس، المرأة والحياة والحرية”.
وتأتي احتجاجات الإيرانيين في شوارع العالم لإدانة الهجمات الكيماوية على مدارس البنات في إيران، بينما استمرت هذه الهجمات، اليوم السبت، أيضاً، في عدد من المدارس الإيرانية، نقل على أثرها العديد من التلميذات إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج.​

مقطع فيديو لسلسلة بشرية نظمها إيرانيون في مدينة ميونيخ الألمانية بعد دعوة أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية لوقفة احتجاجية للتنديد بما تتعرض له طالبات المدارس من تسميم متعمد منذ قرابة 3 شهور دون أن يتم تحديد من يقف وراء هذه الأحداث.#احتجاجات_إيران pic.twitter.com/zAdvRqJFDR
— إيران إنترناشيونال-عربي (@IranIntl_Ar) March 11, 2023