بعد تأجيله بسبب كورونا.. الدوري ينطلق في هذا البلد

8 مايو 2020
بعد تأجيله بسبب كورونا.. الدوري ينطلق في هذا البلد

انطلق الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الجمعة، بمباراة جمعت جيونبوك هيونداي موتورز حامل اللقب، وضيفه سون سامسونغ بول وينجز بطل الكأس، من دون حضور جماهيري.

وانتهت المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد، سجله لي دونغ جوك في الدقيقة الـ84 من زمن اللقاء الذي شهد طرد اللاعب تيري أنتونيس من فريق سوون في الدقيقة 75.

وحملت مدرجات ملعب “جيونجو” الذي استضاف منافسات كأس العالم 2002، رسالة إلى الجماهير حيث كتب عليها “سنراكم قريبا، ابقوا أقوياء”.
يذكر أن انطلاقة الدوري الكوري الجنوبي تأجلت لعدة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتم تقليص المسابقة التي تضم 12 فريقا لتقام في 27 جولة بدلا من 38 جولة، ولن تحضر الجماهير للملاعب على الأقل في الجولات الأولى.

fNki96
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موافقته على زيادة التبديلات في المباراة الواحدة إلى 5 بدلًا من 3، وذلك في تغيير مؤقت للقواعد بهدف الحد من تأثير الجدول المزدحم بالمباريات المتوقع عقب جائحة “كوفيد-19”.

وقال فيفا في بيان رسمي أن التغيير الجديد في القواعد سيُسمح بتطبيقه في جميع البطولات التي من المقرر أن تنتهي قبل نهاية العام الحالي، وأن منظمي كل بطولة هم من سيقررون تطبيق هذه القواعد في بطولاتهم من عدمه.

وأضاف الاتحاد الدولي أيضا أن البطولات التي تستخدم تقنية حكم الفيديو المساعد حاليًا ستكون لها مطلق الحرية في التوقف عن استخدامها عند استئناف النشاط.

وقال الاتحاد الدولي في بيانه أن مجلس الفيفا، المسؤول عن وضع القواعد، وافق على هذا التغيير بناء على اقتراح يهدف إلى حماية سلامة اللاعبينن.

وتابع البيان: “يدخل هذا التعديل حيز التنفيذ على الفور، وقد تم هذا الإجراء بحيث يمكن خوض المباريات في فترة قصيرة في ظروف طقس مختلفة ما قد يؤثر على سلامة اللاعبين”.

وتوقفت مسابقات كرة القدم منذ منتصف مارس الماضي، لكن العديد من البطولات المحلية والاتحادات الوطنية لا تزال تأمل في استكمال الموسم، وللقيام بذلك سيتعين عليها إقامة العديد من المباريات في فترة أقصر من المعتاد عند استئناف النشاط.